فهرس الكلمات الرئيسية

ا

ب

ت

ج

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم النمائية.visual cues أثر نمطي التلميحات البصرية بتطبيق رقمي قائم على استراتيجية التدريب والممارسة في تنمية مهارات الادراك البصري وخفض زمن الاستجابة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 44-123]

ر

  • رياض الأطفال. augmented reality - scientific concepts - kindergarten تصور مقترح لاستخدام تطبيقات الواقع المعزّز في تَعلُّم المفاهيم العلمية بمرحلة رياض الأطفال A Proposed Vision to Activate the Use of Augmented Reality Applications in Learning Scientific Concepts in Kindergarten stage [المجلد 30، العدد 3، 2024، الصفحة 31-77]

ز

  • زمن الاستجابة أثر نمطي التلميحات البصرية بتطبيق رقمي قائم على استراتيجية التدريب والممارسة في تنمية مهارات الادراك البصري وخفض زمن الاستجابة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 44-123]

ط

  • طلاب الجامعة. Emotional Cognitive Regulation الإسهام النسبي للتنظيم المعرفي الانفعالي والمثابرة الأكاديمية في التنبؤ بالتسويف الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة حلوان [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 294-355]

ع

  • عادات العقل فَاعلية وحْدة تعليميّة في ضوْء مدخل التكامل ( STEAM) القائم على المشروعات؛ لتنمية المفاهيم الرياضياتية، وبعض عادات العقل لدى أطفال الروضة. [المجلد 30، العدد 4، 2024، الصفحة 411-485]

ق

  • قيم المواطنة برنامج مقترح لتنمية بعض قيم المواطنة لدى أطفال الروضة المعاقين عقليا القابلين للتعلم A proposed program to develop some Citizenship Values of Educable Mentally Disabled Preschoolers [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 198-225]

م

  • مدخل التفاوض مادة علم الاجتماع استخدام مدخل التفاوض في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية مهارات المرونة العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 226-261]
  • مدخل التكامل ( STEAM) القائم على المشروعات فَاعلية وحْدة تعليميّة في ضوْء مدخل التكامل ( STEAM) القائم على المشروعات؛ لتنمية المفاهيم الرياضياتية، وبعض عادات العقل لدى أطفال الروضة. [المجلد 30، العدد 4، 2024، الصفحة 411-485]
  • مرحلة التعليم الاساسي Academic resilience الفروق في الصمود الأكاديمي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 30، العدد 4، 2024، الصفحة 69-105]
  • معلم الرياضيات اتجاهات معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت نحو التدريس عن بعد [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 11-43]
  • مقياس؛ قلق؛ المستقبل الزواجي؛ طلاب الجامعة.Scale مقياس قلق المستقبل الزواجي [المجلد 30، العدد 3، 2024، الصفحة 123-140]
  • منهجية التخطيط الاستراتيجي منهجية التخطيط الاستراتيجي للجامعات (دراسة نظرية) Strategic Planning Methodology for Uuniversities (a Theoretical study) [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 124-159]
  • مهارات الادراك البصري أثر نمطي التلميحات البصرية بتطبيق رقمي قائم على استراتيجية التدريب والممارسة في تنمية مهارات الادراك البصري وخفض زمن الاستجابة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 44-123]
  • مهارات التفكير الحكيم intellectual pluralism برنامج اثرائي قائم على التعددية الفكرية في مادة الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الحكيم لدى طلاب المرحلة الثانوية An Enrichment Program Based On Intellectual Pluralism In The Subject Of Philosophy To Develop Wise Thinking Among Secondary School Students [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 160-197]
  • مهارات القراءة الإلكترونية باللغة الإنجليزية تأثير برنامج تعلم رقمي مصمم علي تطوير مهارات القراءة الالكترونية باللغة الانجليزية لدي طلاب كلية السياحة والفنادق The Impact of a Designed Digital Learning Programme on Developing Students’ English Language Electronic Reading Skills at the College of Tourism and Hospitality [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 3-39]
  • مهارات المرونة العقلية. the negotiation approachin teaching sociology - mental flexibility skills استخدام مدخل التفاوض في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية مهارات المرونة العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 226-261]

ن

  • نموذج 4MAT لمكارثي أثر استخدام نموذج 4MAT لمكارثي المدعم بالإنفوجرافيك في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الجانبي والتفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effect of Using McCarthy’s 4MAT Model Supported by Infographics in Teaching Mathematics for Developing Secondary School Students' Lateral Thinking Skills and Positive Thinking [المجلد 30، 1.1، 2024، الصفحة 356-445]