استخدام مدخل التفاوض في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية مهارات المرونة العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه – قسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية – جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام مدخل التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية مهارات المرونة العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد أداة البحث: اختبار المرونة العقلية ، وقد تمثلت عينة البحث فى (80) طالبة من طالبات بمدرسة الحديد والصلب الثانوية بنات، ومدرسة الفريق عبدالمنعم واصل الإعدادية والثانوية بنات التابعتين لإدارة التبين التعليمية بمحافظة القاهرة. وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية مدخل التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية مهارات المرونة العقلية لدى طالبات المرحلة الثانوية.
The purpose of research is to identify Effectiveness the use of the negotiation approachin teaching sociology to develop mental flexibility skills. The research required the researcher to prepare the research tool: the mental flexibility test. The research sample consisted of (80) female students at the Iron and Steel Secondary stage for Girls. Lieutenant General Abdel Moneim Wasel Preparatory and Secondary stage for Girls, affiliated with the Tabbin Educational Administration in Cairo Governorate. They were divided into two equal groups, one experimental and the other control. The results of the research showed The Effectiveness of the negotiation approachin teaching sociology to develop mental flexibility skills of secondary stage students.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية