أحلام اليقظة وعلاقتها بالانغلاق النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً Day dreams and its Relation to Psychological Closeness for Underachievers Students In Preparatory Stage
هدفت الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين أحلام اليقظة والانغلاق النفسى, کما هدفت إلى الکشف عن الفروق بين الطلاب المتأخرين دراسياً فى متغيرات أحلام اليقظة والانغلاق النفسى تبعا للنوع , وتکونت عينة البحث الأساسية من ( 200 ) من طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً ( ذکور – إناث ) , وقد تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين ( 12 – 15 عام ) وجميعهم من طلاب الصف الأول و الثانى الإعدادي للعام الدراسى 2018 – 2019 م . وقد طبق مقياس أحلام اليقظة والانغلاق النفسى على عينة البحث الأساسية وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج أهمها أنه توجد علاقة دالة إحصائياً بين أحلام اليقظة والانغلاق النفسى, , فى حين توجد فروق دالة إحصائيا فى أحلام اليقظة لصالح الاناث ,وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذکور والإناث في الانغلاق النفسي. The study aimed at knowing the relationship between : Day dreams and Psychological Closeness for underachievement students .The study aimed Also at knowing the difference between underachievement students in the variables of Day dreams and Psychological Closeness according to gender .The main research sample consisted of ( 200 ) students in preparatory stage who are studying retarded ( female – male ) and their ages are between ( 12 -15 years ) and they are all students in first and second grade in preparatory school 2018 – 2019 . The measurement of Day dreams and Psychological Closeness was applied to the main research sample. The research attained several findings, The most important of which are: there is a significant statistical relationship between Day dreams and Psychological Closeness. There are not significant statistical differences in Psychological Closeness. There are significant statistical differences in Day dreams for the sake of females.
سالم, فتحية جابر حسن, الخضرى, نجيبة أحمد عبد القدوس, & لاشين, ثريا يوسف. (2019). أحلام اليقظة وعلاقتها بالانغلاق النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً Day dreams and its Relation to Psychological Closeness for Underachievers Students In Preparatory Stage. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(10.1), 319-354. doi: 10.21608/jsu.2019.91538
MLA
فتحية جابر حسن سالم; نجيبة أحمد عبد القدوس الخضرى; ثريا يوسف لاشين. "أحلام اليقظة وعلاقتها بالانغلاق النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً Day dreams and its Relation to Psychological Closeness for Underachievers Students In Preparatory Stage". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, 10.1, 2019, 319-354. doi: 10.21608/jsu.2019.91538
HARVARD
سالم, فتحية جابر حسن, الخضرى, نجيبة أحمد عبد القدوس, لاشين, ثريا يوسف. (2019). 'أحلام اليقظة وعلاقتها بالانغلاق النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً Day dreams and its Relation to Psychological Closeness for Underachievers Students In Preparatory Stage', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(10.1), pp. 319-354. doi: 10.21608/jsu.2019.91538
VANCOUVER
سالم, فتحية جابر حسن, الخضرى, نجيبة أحمد عبد القدوس, لاشين, ثريا يوسف. أحلام اليقظة وعلاقتها بالانغلاق النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً Day dreams and its Relation to Psychological Closeness for Underachievers Students In Preparatory Stage. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(10.1): 319-354. doi: 10.21608/jsu.2019.91538