بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers
استهدف البحث بناء قائمة معايير لتعليم القواعد لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، بما في ذلک العلامات المرجعية والمؤشرات، وقد قام الباحث ببناء قائمة بمعايير القواعد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في المستويات الرئيسة – المبتديء والمتوسط والمتقدم- بما في ذلک المستويات الفرعية، وتم التأکد من صدق وثبات قائمة المعايير المقترحة لتعليم القواعد، وقد أسفرت النتائج هو الموافقة على القائمة. The research aimed to build a list of standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers, including benchmarks and indicators. The list of proposed standards for teaching the rules is consistent, and the results have resulted in approval of the list
أحمد, حسام محسب عبد الواحد, محمد, شاکر عبد العظيم, & محمود, هدى محمد. (2019). بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(10.2), 165-198. doi: 10.21608/jsu.2019.91565
MLA
حسام محسب عبد الواحد أحمد; شاکر عبد العظيم محمد; هدى محمد محمود. "بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, 10.2, 2019, 165-198. doi: 10.21608/jsu.2019.91565
HARVARD
أحمد, حسام محسب عبد الواحد, محمد, شاکر عبد العظيم, محمود, هدى محمد. (2019). 'بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(10.2), pp. 165-198. doi: 10.21608/jsu.2019.91565
VANCOUVER
أحمد, حسام محسب عبد الواحد, محمد, شاکر عبد العظيم, محمود, هدى محمد. بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(10.2): 165-198. doi: 10.21608/jsu.2019.91565