تصور مقترح لأنشطة قصصية رقمية ودورها فى تنمية قيم المواطنة الرقمية لدى أطفال الروضة A proposed conception of digital story activities and their role in developing the values of digital citizenship among kindergarten

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد كلية التربية- جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

4 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي  هو إعداد تصور مقترح لبعض الأنشطة القصصية الرقمية، وإعداد قائمة المواطنة الرقمية المناسبة لأطفال الروضة، وتطلب البحث إعداد قائمة المواطنة الرقمية المناسبة لأطفال الروضة من إعداد الباحثة، وتمثلت أسئلة البحث فيما يلى:
1- ما قيم المواطنة الرقمية المناسبة لأطفال الروضة؟
2- ما التصور المقترح لأنشطة تعليمية قائمة على القصص الرقمية لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى أطفال الروضة؟
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Abstract:
The current research objective is to prepare a proposed conception of some digital story activities, and to prepare a list of appropriate digital citizenship for kindergarten children, and the research required the preparation of a list of appropriate digital citizenship for kindergarten children prepared by the researcher, and the research questions were as follows:
1- What are the appropriate values of digital citizenship for kindergarten?
2- What is the proposed conception of educational activities based on digital stories to develop the values of digital citizenship among kindergarten?
 
.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية