تصميم برنامج إثرائي في مادة علم النفس لتنمية المفاهيم النفسية لدى طلاب دور الرعاية الملتحقين بالمرحلة الثانوية Additional program design in psychology for developing concepts of psychological for high school orphanage students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج إثرائي في مادة علم النفس لتنمية المفاهيم النفسية لدى طلاب دور الرعاية الملتحقين بالمرحلة الثانوية، قامت الباحثة بإعداد البرنامج الإثرائي في مادة علم النفس، وأعدت الباحثة أداة البحث وهو اختبار المفاهيم النفسية "اختبار تحصيلي"، وتكونت عينة البحث من طلاب الصف الثاني الثانوي وبلغ عددها (40) طالباً وطالبة (مجموعة تجريبية واحدة) ، وتوصلت نتائج البحث لفاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية المفاهيم النفسية .
     The research aims to Additional program design in psychology for developing concepts of psychological for high school orphanage students. The researcher prepared the enrichment program in psychology and developed research tool: a psychological concepts test (achievement test). The research sample represented a group of second-year secondary school students, numbered (40) students (one experimental group). The research results has shown the effectiveness of the additional program in developing psychological concepts.

الموضوعات الرئيسية