" قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية لعناصر النموذج التدريسى لطلاب المدرسة الثانويه الصناعية " "A proposed list of standard levels of the elements of the teaching model for industrial secondary school students"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة حلوان

2 مدرس هندسة القوى والالات الكهربية كلية الهندسة – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الى التوصل إلى تصميم قائمة بالمستويات المعيارية لعناصر التموذج التدريسي المستخدم بالمدرسة الثانوية الصناعية ، وبناء علية قام الباحث بالاطلاع على الأدبيات والبحوث  التي تناولت المعايير و المستويات المعيارية بالتعليم بصفة عامة والتعليم الصناعي وايضا مــاهيـة المستويات المعيارية، و تصنيف المستويات المعيارية  واهميتها وخصائص المستويات المعيارية وتناول أيضا النمـــــــــــــــــــاذج التدريسية وماهيتها ،وخصائص النموذج التدريسي الجيد ، ومـــراحل النمــوذج التــدريسى و عناصره التدريسية ، بهدف استخراج المباديء والأسس اللازمة لتصميم قائمة المستويات المعيارية لعناصر النموذج التدريسي المستخدم ، وعلية إستخلاص الباحث قائمة مبدائية بالمستويات المعيارية لعناصر النموذج التدريسي لطلاب المدرسة الثانويه الصناعية ، ثم التوصل إلى " الصورة النهائية لقائمة المستويات المعيارية لعناصر النموذج التدريسي المستخدم بالمدرسة الثانوية الصناعية ". 
The aim of the research is to reach the design of a list of standard levels of the elements of the teaching model used in the industrial secondary school, and based on it, the researcher reviewed the literature and research that dealt with standards and standard levels of education in general and industrial education and also what are the standard levels, and the classification of standard levels and their importance and the characteristics of the standard levels and also dealt with teaching models and what they are, and the characteristics of the good teaching model, and the stages of the teaching model and its teaching elements, Bhd.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية