تهدف الدراسة الحالية إلى التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي و ظهوره و ابراز اهم التطبيقات في التعليم و تدريس الكيمياء و كيفية الاستفادة منها و استعراض اهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية و كيفية الارتقاء بها و عرض اهم مزاياه ، ومخرجاته في التربية والتعليم من خلال استعراض آليات الاستفادة منه، كنوع من استخدام التقنية في التعليم. وكل ذلك وفق الدراسات و الابحاث السابقة التي تناولت الذكاء الاصطناعي. The current study aims to introduce the concept of artificial intelligence and its emergence, highlight the most important applications in education and teaching chemistry and how to benefit from them, review the importance of artificial intelligence applications in the educational process and how to improve them, and present its most important advantages and outcomes in education by reviewing the mechanisms of benefit. From it, as a type of use of technology in education. All of this is in accordance with previous studies and research that dealt with artificial intelligence
فرغلي, محمد محمود حسن, راشد, على محي الدين, & عبد الرازق, محمد محمود. (2024). تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس الكيمياء .. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 30(8.2), 495-569. doi: 10.21608/jsu.2024.393032
MLA
محمد محمود حسن فرغلي; على محي الدين راشد; محمد محمود عبد الرازق. "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس الكيمياء .", مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 30, 8.2, 2024, 495-569. doi: 10.21608/jsu.2024.393032
HARVARD
فرغلي, محمد محمود حسن, راشد, على محي الدين, عبد الرازق, محمد محمود. (2024). 'تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس الكيمياء .', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 30(8.2), pp. 495-569. doi: 10.21608/jsu.2024.393032
VANCOUVER
فرغلي, محمد محمود حسن, راشد, على محي الدين, عبد الرازق, محمد محمود. تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس الكيمياء .. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2024; 30(8.2): 495-569. doi: 10.21608/jsu.2024.393032