البنية العاملية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The factorial structure of negative academic emotions among Pupils of preparatory school

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المدرس المساعد بقسم علم النفس التربوي

2 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية- جامعة حلوان العميد المؤسس لكلية التربية - جامعة 6 أكتوبر

3 أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية – جامعة حلوان عميد كلية التربية- جامعة حلوان الأسبق

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى محاولة التأكد من البنية العاملية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية التى أعدته الباحثة، وتكونت مجموعة هذا البحث من(200) تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، وتوصلت نتائج الصدق المحسوبة باستخدام صدق التحليل العاملى؛ وتشبعت جميع فقرات المقياس، كما تم التحقق من البنية العاملية للمقياس من خلال عدد من الاجراءات، كما تم ايجاد معاملات الارتباط العوامل ببعضها البعض، والاتساق الداخلى، والصدق، والثبات.
 
Abstract:
      This  present study aimed to try to determine The factorial structure of negative academic emotions by the researcher, the sample of this study consisted of 200 Pupils of second preparatory school and the calculated valid results were reached using the validity factorial analysis to saturate all stages of the scale on the factor. Also the results indicated  correlation coefficient between factors  . It has good psychometric properties in The Negative Academic Emotions scale has been verified from Psychometric Characteristics by Researcher, The correlation coefficients have been found for factors of Negative Academic Emotions, terms of internal consistency, validity and reliability.
 
 
 

 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية