هدف البحث الحالي إلى تحديد فاعلية استخدام الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى ، تكونت عينة الدراسة من 25 تلاميذ من الصف الاول الاعدادى من إحدى المدارس التابعة لادارة جنوب الجيزة التعليمية باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس القياس القبلى والبعدى )، استخدمت الدراسة عدداً من الأدوات منها :
قائمة بمهارات التسلسل الزمنى اختبار مهارات التسلسل الزمنى
توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى
عبد الجواد, حجازي محروس حجازي, حميدة, إمام مختار, أحمد, والى عبد الرحمن, & الجابرى, أميرة عبد الحميد حسن. (2022). فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 28(8.1), 29-58. doi: 10.21608/jsu.2022.277289
MLA
حجازي محروس حجازي عبد الجواد; إمام مختار حميدة; والى عبد الرحمن أحمد; أميرة عبد الحميد حسن الجابرى. "فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى", مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 28, 8.1, 2022, 29-58. doi: 10.21608/jsu.2022.277289
HARVARD
عبد الجواد, حجازي محروس حجازي, حميدة, إمام مختار, أحمد, والى عبد الرحمن, الجابرى, أميرة عبد الحميد حسن. (2022). 'فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 28(8.1), pp. 29-58. doi: 10.21608/jsu.2022.277289
VANCOUVER
عبد الجواد, حجازي محروس حجازي, حميدة, إمام مختار, أحمد, والى عبد الرحمن, الجابرى, أميرة عبد الحميد حسن. فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2022; 28(8.1): 29-58. doi: 10.21608/jsu.2022.277289