فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث في مرحله الدكتوراه تخصص المناهج وطرق التدريس

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة حلوان

3 مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية- جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد فاعلية استخدام الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى ، تكونت عينة الدراسة من 25 تلاميذ من الصف الاول الاعدادى من إحدى المدارس التابعة لادارة جنوب الجيزة التعليمية باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس القياس القبلى والبعدى )، استخدمت الدراسة عدداً من الأدوات منها :

قائمة بمهارات التسلسل الزمنى
اختبار مهارات التسلسل الزمنى

 توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية