وحدة مقترحة في علوم و تكنولوجيا النانو و أثرها في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي A proposed unit in Nano science and Nanotechnology and its impact on developing creative thinking skills of students for the first secondary grade.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم المناهج وطرق التدريس

2 أستاذ المناهج و طرق تدريس العلوم كلية التربية- جامعة حلوا

3 أستاذ المناهج و طرق تدريس العلوم كلية التربية - جامعة حلوا

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي في مادة الكيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام وحدة تعليمية مقترحة قائمة على تكنولوجيا النانو، وقد تتطلب البحث قيام الباحثة بإعداد دليل المعلم و كتاب الطالب وأوراق العمل، و إعداد أداة البحث وهي:- مقياس مهارات التفكير الإبداعي،وقد اعتمد هذا البحث علي المنهجين الآتين:- المنهج الوصفي التحليلي وذلك في الجزء الخاص بالإطار النظري والدراسات السابقة، والمنهج التجريبي وذلك في الجزء الخاص بالجانب ) طالبة بمدرسة الشهيد مصطفى أبو زيد الثانوية 30التطبيقي، وقد شملت عينة البحث ( بنات التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة، عينة تجريبية واحدة، وتوصلت  بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ًالباحثة إلي وجود فرق دال إحصائيا لصالح التطبيق البعدي لأداة البحث، كما أثبتت النتائج إن للوحدة المصممة من قبل الباحثة فاعلية وحجم تأثير كبير في تنمية مهارات التفكير الإبداعي للطلاب . 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية