الفروق بين الجنسين على أبعاد العبء المعرفى لدى طلاب الدراسات العليا the differences between Gender on the cognitive load dimensions of graduate studies

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم علم النفس التربوى کلية التربية جامعة حلوان

2 أستاذ علم النفس التربوى کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

استهدف هذا البحث الکشف عن الفروق بين الجنسين على أبعاد العبء المعرفى لدى طلبة الدراسات العليا, وطبقت الباحثة مقياس العبء المعرفى لحلمى الفيل(2015) على عينة قوامها(66) طالب, وطالبة من طلاب الدراسات العليا کلية التربية- جامعة حلوان, وقد کشفت  نتائج هذا البحث عن  عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات مجموعتى الدراسة (ذکور/اناث) فى مقياس العبء المعرفى, وأبعاده.
           This research aimed to detect the differences between the Gender on the dimensions of the cognitive load of graduate students. The researcher applied the cognitive load  of Helmy el-fiel (2015) on a  sample of (66) student from students graduate studies from the Faculty of Education - Helwan University,the sample was divide into (22)males and (44) females , the results of this research showed ; there are not  statistically significant differences between the mean scores of the two study groups (males / females) in Cognitive load scale, and its dimensions.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية