مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم علم النفس التربوى کلية التربية جامعة حلوان

2 أستاذعلم النفس التربوى عميد کلية التربية الأسبق- جامعة حلوان

3 أستاذ مساعد بقسم علم النفس التربوى

المستخلص

هدف البحث الحالى للتعرف على مستويات التفکير الجانبى لدى طلاب المرحلة الثانوية, تکونت عينة الدراسة من 150)) طالبًا وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية, ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد مقياس التفکير الجانبى (إعداد الباحثة), کما تم التحقق من الصدق والثبات, وأظهرت النتائج ما يلى, عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات الطلاب (الذکور والإناث) فى مستويات التفکير الجانبى, وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات طلاب (الفرقة الإولى والثانية) فى مستويات التفکير الجانبى

The aim of the research is to identify the levels of Lateral Thinking among secondary school students, The research sample included (150) students, to achieve the objectives of the research, Lateral Thinking was prepared (the preparation of the researcher), and verified sincerity and persistence, the results of the study are summarized as follows: There are no statistically significant
differences between the average grades of students in the scale of Lateral Thinking (male-female), There are no statistically significant differences
between the average grades of students in the scale of Lateral Thinking (first and second grade) 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية