هدف البحث الحالى للتعرف على مستويات التفکير الجانبى لدى طلاب المرحلة الثانوية, تکونت عينة الدراسة من 150)) طالبًا وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية, ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد مقياس التفکير الجانبى (إعداد الباحثة), کما تم التحقق من الصدق والثبات, وأظهرت النتائج ما يلى, عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات الطلاب (الذکور والإناث) فى مستويات التفکير الجانبى, وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات طلاب (الفرقة الإولى والثانية) فى مستويات التفکير الجانبى
The aim of the research is to identify the levels of Lateral Thinking among secondary school students, The research sample included (150) students, to achieve the objectives of the research, Lateral Thinking was prepared (the preparation of the researcher), and verified sincerity and persistence, the results of the study are summarized as follows: There are no statistically significant differences between the average grades of students in the scale of Lateral Thinking (male-female), There are no statistically significant differences between the average grades of students in the scale of Lateral Thinking (first and second grade)
مصطفى, أمل محمد عوض, غنيم, محمد عبد السلام, & عثمان, خالد عبد الحميد. (2019). مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students.. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(11.2), 453-483. doi: 10.21608/jsu.2019.91128
MLA
أمل محمد عوض مصطفى; محمد عبد السلام غنيم; خالد عبد الحميد عثمان. "مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students.", مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, 11.2, 2019, 453-483. doi: 10.21608/jsu.2019.91128
HARVARD
مصطفى, أمل محمد عوض, غنيم, محمد عبد السلام, عثمان, خالد عبد الحميد. (2019). 'مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students.', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(11.2), pp. 453-483. doi: 10.21608/jsu.2019.91128
VANCOUVER
مصطفى, أمل محمد عوض, غنيم, محمد عبد السلام, عثمان, خالد عبد الحميد. مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students.. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(11.2): 453-483. doi: 10.21608/jsu.2019.91128