تفعيل بعض القيم التربوية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يشير واقع مؤسسات رياض الأطفال في مصر ، إلى قلة توافر القدر الکافي من الممارسات التربوية التى تساعد الطفل على تشکيل شخصيتة بطريقة أخلاقية سليمة ، وتفعيل بعض القيم التربوية لديه ،ويهدف البحث إلى التعرف على مفهوم القيم التربوية عند فلاسفة تربية طفل ما قبل المدرسة ، ومتطلبات تفعيل هذه القيم عند الطفل، ويقتصر البحث على عينة من معلمات ومديرات رياض الأطفال وعددهم 109 وأربع موجهات من قسم رياض الأطفال بإدارة المعادي التعليمية، واستخدمت الباحثة المنهج التحليلى للتعرف على آراء بعض الفلاسفة عن القيم التربوية لدى الطفل،  واستخدمت منهج البحث الوصفى،  ثم المنهج المستقبلي ، وأظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن عدد المعلمات غير التربويات في روضات اللغات أقل من المعلمات التربويات وأن الروضات الحکومية ينقصها الکثير من الموارد المادية والبشرية و الروضات الخاصة عربي لديها فرص أکبر لتفعيل القيم التربوية في الروضة ولدى الطفل أکثر من الروضات اللغات ،والتجريبية ـ

الموضوعات الرئيسية