يهدف البحث إلى الکشف عن العلاقة بين التفکير الإبداعي و التحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الفنى ، وتکونت عينة البحث من (150) طالب وطالبة بالتعليم الفني بقرية وردان محافظة الجيزة، وتم استخدام اختبار تورانس للتفکير الإبداعي المصور (1962) ، وتم الاستعانة بالسجلات المدرسية من أجل الحصول على درجات تحصيل الطلاب فى نهاية العام 2015/2016، وللتحقق من الفروض تم استخدام معامل ارتباط بيرسون- تحليل التباين. وتوصلت النتائج إلى: وجود علاقة بين التفکير الإبداعى، والتحصيل الدراسي ، عدم وجود فروق دالة إحصائياً في التحصيل الدراسي تعزي لإختلاف مستويات التفکير الإبداعي(مرتفع –متوسط- منخفض)، وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى 0.01 في التحصيل الدراسي تعزي لإختلاف النوع(ذکور–إناث) لصالح الإناث
على مصطفى الجمال, شيماء. (2019). التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الفنى. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(6), 11-46. doi: 10.21608/jsu.2019.65707
MLA
شيماء على مصطفى الجمال. "التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الفنى". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, 6, 2019, 11-46. doi: 10.21608/jsu.2019.65707
HARVARD
على مصطفى الجمال, شيماء. (2019). 'التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الفنى', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(6), pp. 11-46. doi: 10.21608/jsu.2019.65707
VANCOUVER
على مصطفى الجمال, شيماء. التفکير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الفنى. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(6): 11-46. doi: 10.21608/jsu.2019.65707