• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2020)
المجلد المجلد 25 (2019)
العدد دیسمبر
العدد نوفمبر جزء أول
العدد نوفمبر جزء ثان
العدد أکتوبر
العدد سبتمبر
العدد أغسطس
العدد یولیو
العدد یونیو
العدد مایو
العدد أبریل
العدد مارس
العدد فبرایر
العدد ینایر
محمود خليفة, أميرة. (2019). فاعلية نمط الإبحار الإلکترونى التکيفى التوجيه المباشر فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(مایو), 183-240. doi: 10.21608/jsu.2019.65603
أميرة محمود خليفة. "فاعلية نمط الإبحار الإلکترونى التکيفى التوجيه المباشر فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, مایو, 2019, 183-240. doi: 10.21608/jsu.2019.65603
محمود خليفة, أميرة. (2019). 'فاعلية نمط الإبحار الإلکترونى التکيفى التوجيه المباشر فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(مایو), pp. 183-240. doi: 10.21608/jsu.2019.65603
محمود خليفة, أميرة. فاعلية نمط الإبحار الإلکترونى التکيفى التوجيه المباشر فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(مایو): 183-240. doi: 10.21608/jsu.2019.65603

فاعلية نمط الإبحار الإلکترونى التکيفى التوجيه المباشر فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية

المقالة 4، المجلد 25، مایو - الرقم المسلسل للعدد 5، مايو 2019، الصفحة 183-240  XML PDF (1.56 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsu.2019.65603
المؤلف
أميرة محمود خليفة*
مدرس مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة حلوان
المستخلص
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام نمط  الإبحار التکيفى التوجيه المباشر فى بيئة التعلم الإلکترونى و ذلک على تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية.
وقدتطلبالبحث بناء بيئة تعلم إلکترونى قائمة على نمط الإبحار التکيفى التوجيه المباشر بهدف تنمية مهارات الفهم القرائى٬ حيث اقتصرت عينة البحث على (60) طالب وطالبة فى الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة .
وقدأظهرتنتائجالبحث وجود فرق  ذو دلالة إحصائية عند مستوى≤ 0,05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية(التي تتعلم عن طريق نمط الإبحار التکيفى التوجيه المباشر) والمجموعة الضابطة(التي تستخدم بيئة تعلم الکترونية غير تکيفية) فى اختبار الفهم القرائى وذلک لصالح المجموعة التجريبية، کما توجد فاعلية للمجموعة التجريبية عند مستوى≤ 1.2 وذلک وفقا لنسبة الکسب المعدلة لبليک. 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 70
تنزیل PDF: 80
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.