يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط فى بيئة التعلم الإلکترونى و ذلک على خفض العبء المعرفى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية. وقد تطلب البحث بناء بيئة تعلم إلکترونى قائمة على نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط بهدف خفض العبء المعرفى٬ حيث اقتصرت عينة البحث على (60) طالب وطالبة فى الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ومجموعة افتراضية. وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى≤ 0,05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية(التي تتعلم عن طريق نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط) والمجموعة الافتراضية(التي تستخدم الدرجة المحايدة الوسطية للمقياس) فى مقياس العبء المعرفى وذلک لصالح المجموعة التجريبية.کما توجد فاعلية للمجموعة التجريبية التي تتعلم عن طريق نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط فى مقياس العبء المعرفى.
محمود خليفة, أميرة. (2019). فاعلية نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط فى بيئات التعلم الإلکترونى على خفض العبء المعرفى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(5.1), 113-171. doi: 10.21608/jsu.2019.65602
MLA
أميرة محمود خليفة. "فاعلية نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط فى بيئات التعلم الإلکترونى على خفض العبء المعرفى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, 5.1, 2019, 113-171. doi: 10.21608/jsu.2019.65602
HARVARD
محمود خليفة, أميرة. (2019). 'فاعلية نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط فى بيئات التعلم الإلکترونى على خفض العبء المعرفى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(5.1), pp. 113-171. doi: 10.21608/jsu.2019.65602
VANCOUVER
محمود خليفة, أميرة. فاعلية نمط الإبحار التکيفى إخفاء الروابط فى بيئات التعلم الإلکترونى على خفض العبء المعرفى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(5.1): 113-171. doi: 10.21608/jsu.2019.65602