استهدف البحث التعرف على المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت، وتکونت عينة البحث من (100) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية بالتعليم الخاص بدولة الکويت، وتم استخدام استبيان من إعداد الباحثة تضمنت ثلاثة مجالات وهي (المسئولية الاجتماعية تجاه الطلبة، المسئولية الاجتماعية تجاه المدرسة، المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود مستوى مرتفع من المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت على جميع المجالات وعلى الدرجة الکلية للاستبيان، کما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق في المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت تعزى لمتغير الجنس، وتوصلت کذلک إلى عدم وجود فروق تعزى لمتغير المؤهل العلمي في مجالي (المسئولية الاجتماعية تجاه الطلبة، المسئولية الاجتماعية تجاه المدرسة)، بينما وجدت فروق في مجال المسئولية الاجتماعية اتجاه المجتمع، والدرجة الکلية للاستبيان لصالح مؤهل الدراسات العليا، توصلت النتائج کذلک إلى عدم وجود فروق تعزى لمتغير سنوات الخبرة في مجالي(المسئولية الاجتماعية تجاه المدرسة، المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع)، بينما وجدت فروق في مجال (المسئولية الاجتماعية اتجاه الطلبة) لصالح سنوات الخبرة الأعلى.
عبدالرسول, هيفاء. (2019). المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(1), 11-52. doi: 10.21608/jsu.2019.65411
MLA
هيفاء عبدالرسول. "المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25, 1, 2019, 11-52. doi: 10.21608/jsu.2019.65411
HARVARD
عبدالرسول, هيفاء. (2019). 'المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 25(1), pp. 11-52. doi: 10.21608/jsu.2019.65411
VANCOUVER
عبدالرسول, هيفاء. المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2019; 25(1): 11-52. doi: 10.21608/jsu.2019.65411