تصميم أنشطة تعليمية لتنمية مهارات الحوار الناقد لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الأزهري Designing educational activities to develop critical dialogue skills among preparatory school students in Al-Azhar education
هدف البحث إلى تصميم أنشطة تعليمية / تعلمية ؛ لتنمية مهارات الحوار الناقد لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من التعليم الأزهري، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي؛ وقد توصل البحث إلى عدة نتائج: تنمية مهارات الحوار الناقد لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي الأزهري، وفي ضوء هذه النتيجة فقد أوصت الباحثة بتدريب التلاميذ على مهارات الحوار الناقد.
The research aimed to design teaching/learning activities; To develop critical dialogue skills among students in the second year of middle school in Al-Azhari education, the number of whom was (40), where the descriptive-analytical approach was used. The research reached several results, including: developing critical dialogue skills among students in the second year of Al-Azhar middle school. In light of this result, the researcher recommended training students in critical dialogue skills.
الرفاعــي, ديــنا رضـا العوضـي, قناوي, شاكر عبد العظيم, & قنصوه, أماني عبد المقصود. (2025). تصميم أنشطة تعليمية لتنمية مهارات الحوار الناقد لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الأزهري Designing educational activities to develop critical dialogue skills among preparatory school students in Al-Azhar education. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 31(1.1), 55-86. doi: 10.21608/jsu.2025.422057
MLA
ديــنا رضـا العوضـي الرفاعــي; شاكر عبد العظيم قناوي; أماني عبد المقصود قنصوه. "تصميم أنشطة تعليمية لتنمية مهارات الحوار الناقد لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الأزهري Designing educational activities to develop critical dialogue skills among preparatory school students in Al-Azhar education", مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 31, 1.1, 2025, 55-86. doi: 10.21608/jsu.2025.422057
HARVARD
الرفاعــي, ديــنا رضـا العوضـي, قناوي, شاكر عبد العظيم, قنصوه, أماني عبد المقصود. (2025). 'تصميم أنشطة تعليمية لتنمية مهارات الحوار الناقد لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الأزهري Designing educational activities to develop critical dialogue skills among preparatory school students in Al-Azhar education', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 31(1.1), pp. 55-86. doi: 10.21608/jsu.2025.422057
VANCOUVER
الرفاعــي, ديــنا رضـا العوضـي, قناوي, شاكر عبد العظيم, قنصوه, أماني عبد المقصود. تصميم أنشطة تعليمية لتنمية مهارات الحوار الناقد لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الأزهري Designing educational activities to develop critical dialogue skills among preparatory school students in Al-Azhar education. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2025; 31(1.1): 55-86. doi: 10.21608/jsu.2025.422057