تصميم أنشطة لا صفية في ضوء بحوث الفعل لتنمية قيم التعايش لدى طلاب المرحلة الثانوية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أخصائي اجتماعي أول أ بمدرسة الحديد والصلب الثانوية بنات

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية تصميم أنشطة لاصفية في ضوء بحوث الفعل لتنمية قيم التعايش لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد أداة البحث: مقياس قيم التعايش، وقد شملت عينة البحث مجموعة من طالبات الصف الثاني الثانوي بلغ عددها (100) طالبة من مدرسة الحديد والصلب الثانوية بنات، ومدرسة الفريق عبدالمنعم واصل وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية تصميم أنشطة لاصفية في ضوء بحوث الفعل لتنمية قيم التعايش لدى طلاب المرحلة الثانوية.
The research aims to determine the effectiveness of designing extracurricular activities in light of action research to develop the values ​​of coexistence among secondary school students. The research required that the researcher prepare the research tool: the coexistence scale. The research sample included a group of female students in the second year of secondary school, numbering (100) students from Iron and Steel Secondary School for Girls, and Lieutenant General Abdel Moneim Wasel School, were divided into two equal groups, one experimental and the other control. The results of the research showed the effectiveness of designing extracurricular activities in light of action research to develop the values ​​of coexistence among secondary school students.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية