الاسهام النسبي للإدراك البصري لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التخاطب– قسم التخاطب واضطرابات اللغة - كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة – جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على الإدراك البصري كمنبأ لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو ، لدى لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو بمحافظة المنيا على عينة قوامها (32) تلميذ ، واستخدمت الباحثة مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية المتمثلة في : اختبار(ت) لعينة واحدة ، T-test  One- Sample  للمقارنة بين المتوسط الافتراضي والمتوسط الحقيقي ، معامل الارتباط لبيرسون  Parson-Correlation  ، استخدام تحليل الانحدار البسيط  Enter Regression ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه  One- Way Anova ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه  One- Way Anovaتحليل التباين أحادى الاتجاه ، للتحقق من صحة فروض البحث ، وكشفت النتائج عن إسهام الإدراك البصري كمنبأ بمهارات القراءة الجهرية تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو عينة البحث .
The aim of the research is to identify perception to visual perception as a predictor of the skill of reading aloud among kindergarten students in Japanese schools in tokatsu activities, among kindergarten students in Japanese schools in tokatsu activities in Minya Governorate on a sample of (32) students, and the researcher used a variety of statistics Among the statistical methods represented in: (T) test for one sample, T-test One-sample for comparison between the default average and the real average, Parson-Correlation coefficient, the use of simple regression analysis, the use of one-way Anova analysis, The use of one-way ANOVA, one-way analysis of variance, to verify the validity of the research hypotheses, and the results revealed the contribution of visual perception as a predictor of oral reading skills of kindergarten students in Japanese schools in the light of the Tokatsu activities of the research sample.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية