هدف البحث إلى التعرف على الإدراك البصري كمنبأ لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو ، لدى لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو بمحافظة المنيا على عينة قوامها (32) تلميذ ، واستخدمت الباحثة مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية المتمثلة في : اختبار(ت) لعينة واحدة ، T-test One- Sample للمقارنة بين المتوسط الافتراضي والمتوسط الحقيقي ، معامل الارتباط لبيرسون Parson-Correlation ، استخدام تحليل الانحدار البسيط Enter Regression ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه One- Way Anova ، استخدام تحليل التباين أحادي الاتجاه One- Way Anovaتحليل التباين أحادى الاتجاه ، للتحقق من صحة فروض البحث ، وكشفت النتائج عن إسهام الإدراك البصري كمنبأ بمهارات القراءة الجهرية تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو عينة البحث .
The aim of the research is to identify perception to visual perception as a predictor of the skill of reading aloud among kindergarten students in Japanese schools in tokatsu activities, among kindergarten students in Japanese schools in tokatsu activities in Minya Governorate on a sample of (32) students, and the researcher used a variety of statistics Among the statistical methods represented in: (T) test for one sample, T-test One-sample for comparison between the default average and the real average, Parson-Correlation coefficient, the use of simple regression analysis, the use of one-way Anova analysis, The use of one-way ANOVA, one-way analysis of variance, to verify the validity of the research hypotheses, and the results revealed the contribution of visual perception as a predictor of oral reading skills of kindergarten students in Japanese schools in the light of the Tokatsu activities of the research sample.
عبدالغني, صفاء إبرهيم محمد. (2021). الاسهام النسبي للإدراك البصري لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27(6.3), 120-169. doi: 10.21608/jsu.2021.370838
MLA
صفاء إبرهيم محمد عبدالغني. "الاسهام النسبي للإدراك البصري لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27, 6.3, 2021, 120-169. doi: 10.21608/jsu.2021.370838
HARVARD
عبدالغني, صفاء إبرهيم محمد. (2021). 'الاسهام النسبي للإدراك البصري لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27(6.3), pp. 120-169. doi: 10.21608/jsu.2021.370838
VANCOUVER
عبدالغني, صفاء إبرهيم محمد. الاسهام النسبي للإدراك البصري لمهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس اليابانية في ضوء أنشطة التوكاتسو. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2021; 27(6.3): 120-169. doi: 10.21608/jsu.2021.370838