أثر اختلاف نمط تقديم محفزات الالعاب في بيئة تعلم الكترونية وأثره في تنمية مهارات إنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب كلية التربيةOnline training environment In acquiring entrepreneurship among students of technical education at the College of Education

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة أسيوط

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط محفزات الألعاب الرقمية (التحديات الشخصية/ المقارنات الاجتماعية)، وتأثيره في تنمية مهارات إنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب كلية التربية وتحددت عينة البحث من 100 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية شعبة إنجليزي أساسي، وتضمنت أدوات البحث الآتي: اختبار تحصيلي معرفي لمهارات انتاج مصادر التعلم الرقمية (إعداد الباحثة) وبطاقة تقييم لمهارات انتاج مصادر التعلم الرقمية (إعداد الباحثة)، كذلك أسفرت النتائج عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتان التجريبيتان في التحصيل المعرفي وبطاقة التقييم لمهارات انتاج مصادر التعلم الرقمية وذلك لصالح المجموعة التجريبية الاولى (التحديات الشخصية) في مقابل المجموعة الثانية (المقارنات الاجتماعية).The current study aimed to reveal the impact of the different pattern of digital gaming stimuli (personal challenges/social comparisons), and its impact on the development of digital learning resource production skills among students of the Faculty of Education. The research sample was identified by 100 students from the Second Division. The research tools included the following: The results also resulted in statistically significant differences between the two experimental groups in cognitive attainment and the evaluation card for digital learning resource production skills for the first experimental group (personal challenges) versus the second group (social comparisons).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية