معايير تطوير القصص الرقمية لتنمية مهارات الفهم القرائي اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية Online training environment In acquiring entrepreneurship among students of technical education at the College of Education

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلم أول لغة إنجليزية بالأزهر الشريف

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم المتفرغ كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التوصل إلى قائمة بمهارات الفهم القرائى للغة الإنجليزية اللازم تنميتها لدى طالبات المرحلة الثانوية وكذلك التوصل إلى قائمة بمعايير تطوير وانتاج القصص الرقمية لتنمية مهارات الفهم القرائى للغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية , تكونت عينة الدراسة من مجموعة من المحكمين فى تخصص تكنولوجيا التعليم ومناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لمراجعة قائمة مهارات الفهم القرائى وقائمة معايير تطوير القصص الرقمية وإجازتها , واستخدمت الدراسة قائمة بمهارات الفهم القرائى وقائمة أخرى بمعايير تطوير وانتاج القصص الرقمية وتم عرض القائمتين على السادة المحكمين المتخصصين فى المناهج وطرق التدريس للغة الإنجليزية وكذلك تكنولوجيا التعليم لتحديد النقاط الواجب توافرها فى القائمة وحذف وتعديل ما يجب تعديله , وتوصلت الدراسة إلى قائمة بمهارات الفهم القرائى اللازمة والمناسبة لطالبات المرحلة الثانوية وقائمة بمعايير تطوير القصص الرقمية .
The current research aims to develop a list of reading comprehension skills in the English language that need to be cultivated among secondary school female students. Additionally, the research aims to establish a list of criteria for the development and production of digital stories to enhance reading comprehension skills in the English language among secondary school female students. The study sample consisted of a large collection of specialized referees in English language curricula, teaching methods, and educational technology. The study utilized a list of reading comprehension skills and another list of criteria for the development and production of digital stories. These lists were presented to specialized referees in English language curricula, teaching methods, and educational technology to identify the essential points that should be included in the lists and to make any necessary deletions or modifications. The study resulted in a list of necessary and suitable reading comprehension skills for secondary school female students, as well as a list of criteria for the development of digital stories .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية