اختلاف نمط التحكم بالتفاعل المرئي الإلكتروني وأثره في تنمية الانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية - جامعة حلوان

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم ووكيل كلية التربية للدراسات العليا جامعة حلوان

4 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد ووكيل كلية التربية النوعية لشئون البيئة وخدمة المجتمع جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد أنسب نمط من أنماط التحكم بالتفاعل المرئي الإلكتروني لتنمية الانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتم إعداد أداة البحث وهي مقياس الانخراط في التعلم، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمدرسة الزهراء الشمالية بمحافظة المنيا، تم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبيتين وفقًا للتصميم التجريبي، وأوضحت النتائج أثر اختلاف نمط التحكم بالتفاعل المرئي الإلكتروني في تنمية الانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .
The current research aimed to determine the most appropriate style of electronic visual interaction control styles to develop engagement in learning for primary school students, and the research tool was prepared, which is the scale of engagement in learning. the research sample consisted of (60) male and female students from the sixth grade of primary school in Al-Zahraa Al-Shamaliya School in Minya, and they were divided into two experimental groups according to the experimental design.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية