عدد البدائل الصحيحة بالاختبارات البنائية التكيفية وأثرها في التحصيل الفوري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بقسم تكنولوجيا التعليم

2 أستاذ علم النفس التربوي المتفرغ عميد كلية التربية الأسبق - جامعة حلوان

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى "قياس أثر عدد البدائل الصحيحة بالاختبارات البنائية التكيفية في التحصيل الفوري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية" . حيث جمع بين المنهج الوصفي والتجريبي، وقد اعتمد التصميم التجريبي على مجموعتين تجريبيتين، كما تم تطبيق قبلي بعدي للاختبار التحصيلي المعرفي للتحصيل الفوري على المجموعتين التجريبيتين. وطبقت الدراسة على عينة عددها(120) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة/ سقارة الابتدائية المشتركة، ومدرسة وحدة سقارة الابتدائية من خلال مقرر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقد تضمنت أداة البحث: الاختبار التحصيلي المعرفي الفوري (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق بين المجموعات التجريبية في اختبار التحصيل المعرفي. 
The Current Reserch aimed to Measuer”The Effect of The Number of the Correct Alternatives  the Adaptive  Formative Testing in The Immediate Achievement of The Primary  Stage Pupils” where it combined the Descriptive  Approach and The Experimental Approach, and The Experimental Design Relied on the Presence of Two Experimental Groups  and a Pre_ and Post_ Cognitive Achievement  Test for Immediate Achievement was Applied  to the Experimental Groups. The Study  was Applied to a Sample of(120)Male and  Femal Students from the Sixth Grade of Elementary School in the two Schools\Saqqara Combined Elementary School, and the Saqqara Unit Elementary School Through  the Information  and Communication Technology  Test for Immedeiate and Research Tools Included :Cognitive Achievement  Test for Immedeite Achievment (Prepared by the Researcher), and The Results of the Research  Revealed that there were no Differences for the Experimental Groups for each the Test Cognitive Achievement .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية