أنشطة تعليمية مقترحة فى ضوء التعلم القائم على المشكلة لتنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية الخاصة بفيروس كورونا (Covid-19) لدى طفل الروضة Suggested educational activities in the light of problem based learning to develop some concepts of health education related to coronavirus (covid-19) among kindergarten children

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بقسم المناهج وطرق التدريس

2 استاذ المناهج وطرق تدريس رياض الاطفال كلية التربية – جامعة حلوان

3 مدرس المناهج وطرق تدريس رياض الاطفال كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تحديد قائمة ببعض مفاهيم الثقافة الصحية المناسبة لطفل الروضة ، وأيضا تخطيط أنشطة تعليمية مقترحة فى ضوء التعلم القائم على المشكلة لتنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية الخاصة بفيروس كورونا لدى طفل الروضة و ذلك بإستخدام المنهج الوصفى التحليلى ، وتوصلت نتائج البحث إلى بناء قائمة ببعض مفاهيم الثقافة الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا ، بناء و تصميم انشطة تعليمية فى ضوء إستراتيجية التعلم القائم على المشكلة لتنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية الخاصة بفيروس كورونا لدى طفل الروضة.
the current research aims identify a list of some concepts of health education suitable for kindergarten, and also to plan proposed educational activities in the light of problem based learning to develop some concepts of health education related to coronavirus in kindergarten children, using the descriptive analytical approach, and the results of research reached to build a list of some concepts of health education related to the prevention of coronavirus, building and designing educational activities in the light of problem based learning to develop some concepts of health education related to coronavirus related to coronavirus among the kindergarten children. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية