أنشطة موسيقية مقترحه لحل بعض مشكلات التنمر لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة كلية التربية جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس ووكيل الكلية السابق للدراسات العليا والبحوث كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد ( رياض الأطفال ) كلية التربية – جامعة حلوان

4 مدرس بقسم الصحة النفسية كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم أنشطة موسيقية مقترحه لحل بعض مشكلات التنمر لطفل الروضة، وتعرض الباحثة مشكلة التنمر ( التنمر اللفظي والتنمر الجسدي ) والتي يمكن حلها من خلال الأنشطة الموسيقية ، وينقسم البحث إلى جزئين
الجزء النظري : ويشمل الدراسات السابقة ، ولمحة عن الأنشطة الموسيقية والتنمر
الجزء الوصفي : ويشمل تصميم أنشطة مقترحة احتوت على ثلاث أنشطة موسيقية لحل بعض مشكلات التنمر واستخدمت الباحثة الأغاني الموسيقية في الأنشطة لحب الأطفال لها ولما لها من تأثير في نفوس الأطفال .
              The aim of the research is to design proposed musical activities to solve some of the problems of bullying for kindergarten children. The researcher presents the problem of bullying (verbal bullying and physical bullying), which can be solved through musical activities. The research is divided into two parts.
Theoretical part: It includes previous studies, and an overview of musical activities and bullying
The descriptive part: It includes the design of proposed activities that contain three musical activities to solve some bullying problems. The researcher used musical songs in the activities because of the children's love for them and because of their impact on the children's souls..

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية