التفاعل بين استخدام أدوات الرسم الرقمي والأسلوب المعرفي وأثره في سهولة الاستخدام لدى طلاب كلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الباحثة بقسم تكنولوجيا التعليم- كلية التربية- جامعة حلوان

2 أستاذ الإعلام بقسم تكنولوجيا التعليم – كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم – كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى قياس سهولة استخدام أدوات الرسم الرقمي لدى طلاب كلية التربية. وذلك من خلال الكشف عن أثر التفاعل بين استخدام أدوات الرسم الرقمي (الفأرة -شاشة الرسم) والأسلوب المعرفي (التصلب-المرونة) لدى طلاب شعبة الملابس الجاهزة-كلية التربية-جامعة حلوان، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ≤ (0,05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي ترجع لأثر التفاعل بين استخدام أدوات الرسم الرقمي والأسلوب المعرفي، كما توجد فروق دالة إحصائياً باستبانة سهولة الاستخدام ترجع إلى أثر التفاعل بين استخدام أدوات الرسم الرقمي والأسلوب المعرفي لصالح المجموعة التجريبية (شاشة الرسم- مرن)
     The current research aims to measure the ease of using digital drawing tools among students at the College of Education. This is done by revealing the effect of the interaction between the use of digital drawing tools (mouse - drawing screen) and the cognitive style (stiffness - flexibility) among students of the Ready-to-Wear Division - Faculty of Education - Helwan University. (0.05) between the mean scores of the students of the experimental groups in the post application of the cognitive test due to the effect of the interaction between the use of digital drawing tools and the cognitive style, and there are statistically significant differences in the ease-of-use questionnaire due to the effect of the interaction between the use of digital drawing tools and the cognitive style in favor of the experimental group (drawing screen - flexible)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية