تصور مقترح لتفعيل قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية في ضوء التحديات العالمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة بوزارة التربية دولة الكويت

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية بصفة رئيسة إلى تقديم تصور مقترح لتفعيل قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية في ضوء التحديات العالمية، وتم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لموضوع الدراسة، كما تم عمل استبانة لطالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية لقياس درجة تقديرهن واقع (دور المعلمين – دور إدارة المدرسة – المقررات الدراسية – الأنشطة الطلابية) في تنمية قيم المواطنة لديهن، طبقت الدراسة على عدد (375) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية، وأسفرت نتائج الدراسة الميدانية عن عدد من النتائج أهمها أن هناك تقارب في نتائج الدراسة الحالية مع نتائج بعض الدراسات السابقة، حول محاور الدراسة الأربعة، وانتهت الدراسة بتقديم تصور مقترح حول كيفية تفعيل قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية في ضوء التحديات العالمية
The study of the current study in a capacity to present a proposed conception to activate the values ​​of citizenship among female secondary school students in Al-Ahmadi educational study, the global study, and the descriptive approach was used for its relevance to the subject of the study. Courses - Student Activities) In developing their citizenship values, the study was applied to (375) female students from some previous studies, on the four study axes, a map showing a map showing how to activate the budget for secondary school students in Al-Ahmadi Educational District in light of global challenges.

الموضوعات الرئيسية