A Proposed Strategy Based on Eclectic Approach to Teach Business English for Students of International Business Management in Light of Egyptian Business Culture استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الانتقائي لتدريس برنامج اللغة الإنجليزية لطلاب إدارة الأعمال الدولية في ضوء الثقافة المصرية للأعمال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التعليم التجاري كلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

This study aims to investigate the use of a strategy based on eclectic approach in teaching English for 3rd year IBM students at Sadat Academy for Management Sciences. The proposed strategy is used to improve business English skills. Eclectic approach is a methodology that uses a variety of appropriate language learning methods and approaches rather than committing to one method or approach. The proposed strategy is skilled-based as the instructor should tailor his method or approach to the learner's needs, knowledge, and objectives of the lesson. The current study used the analytical descriptive method for reviewing related literature and studies in a background that includes an introduction, selected relevant literature that contributed to identifying the research problem, questions, objectives, and research methodology. The present study used the quasi-experimental design for experimenting, collecting data and analyzing them to arrive at the results. The current study's findings emphasized the significance of a proposed strategy based on eclectic approach in improving business English for IBM students in light of Egyptian business culture.
تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من استخدام استراتيجية قائمة على المدخل الانتقائي في تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب السنة الثالثة في إدارة الأعمال الدولية (IBM) بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية. تُستخدم الإستراتيجية المقترحة لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية للأعمال. المدخل الانتقائي هو منهجية تستخدم مجموعة متنوعة من طرق وأساليب التدريس المناسبة لتعلم اللغة بدلاً من الالتزام بطريقة أو نهج واحد. الاستراتيجية المقترحة قائمة على تنمية المهارات اللغوية حيث تمكن القائم بالتدريس أن يصمم طريقته أو منهجه وفقًا لاحتياجات المتعلم ومعرفته وأهداف الدرس. استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي التحليلي لمراجعة المؤلفات والدراسات ذات الصلة في خلفية تتضمن مقدمة ، وأدبيات مختارة ذات صلة ساهمت في تحديد مشكلة البحث ، والأسئلة ، والأهداف ، ومنهجية البحث. كما استخدمت الدراسة الحالية التصميم شبه التجريبي للتجريب وجمع البيانات وتحليلها للوصول إلى النتائج. حيث أكدت نتائج الدراسة الحالية على أهمية الاستراتيجية المقترحة القائمة على المدخل الانتقائي في تنمية اللغة الإنجليزية للأعمال لطلاب(IBM) في ضوء الثقافة المصرية  للأعمال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية