"استخدام استراتيجيات العبء المعرفي في تدريس مقرر مهارات التدريس لتنمية الشغف الأكاديمي والثقة بالنفس لدى طلاب شعبة فلسفة بكلية التربية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

    يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام استراتيجيات العبء المعرفى فى تدريس مقرر مهارات التدريس(2) لتنمية الشغف الأكاديمى والثقة بالنفس لدى الطالب معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة حلوان، وقد تطلب البحث إعداد دليل معلم المعلم وكتاب الطالب المعلم، وإعداد أداتى البحث وهما مقياس الشغف الأكاديمى ومقياس الثقة بالنفس، وقد تكونت عينة البحث من (62) طالب وطالبة بالفرقة الثانية  تم تقسيمهم إلى مجموعتين (31) طالب بشعبة فلسفة كمجموعة تجريبية، و(31) طالب بشعبة علم النفس كمجموعة ضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية استراتيجيات العبء المعرفى فى تدريس مقرر مهارات التدريس(2) لتنمية الشغف الأكاديمى والثقة بالنفس لدى الطالب معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة حلوان.
     The research aims to know the effectiveness of using cognitive load strategies in teaching course of teaching  skills (2) to develop the academic passion and self-confidence of the student teacher of philosophy- at the Faculty of Education, Helwan University. and a scale of self-confidence, and the research sample consisted of (62) students in the second year, who were divided into two groups (31) students in the Department of Philosophy as an experimental group, and (31) students in the Department of Psychology as a control group, and the results showed the effectiveness of cognitive load strategies in teaching a course of  Teaching skills (2) to develop the academic passion and self-confidence of the student teacher of philosophy at the Faculty of Education, Helwan University.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية