أنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة الطفولة المبكرة Suggested musical Activities to Develop the Linguistic Outcome for Mentally handicapped Children subject to learning in childhood

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه في مرحله الدكتوراه فى فلسفة التربية قسم المناهج وطرق التدريس

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدفت الدراسة الي تخطيط أنشطة موسيقية قائمة علي الغناء لتنمية الحصيلة اللغوية لدي الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة وأهمية الانشطة الموسيقية في تنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا وذلك لأن الأنشطة الموسيقية لها أهمية كبيرة في تنمية الحصيلة اللغوية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لملائمته للبحث وقامت الباحثة بإعداد مجموعة من الأناشيد على عدد من أطفال التربية الفكرية بمحافظة الوادي الجديد وقد أوصى الباحث معلمي التربية الموسيقية على ضرورة استخدام مثل هذه الأنشطة في التدريس لمساعدة الأطفال على تنمية الحصيلة اللغوية لديهم.
The study aimed to plan musical activities based on singing to develop the linguistic outcome of mentally handicapped children who are able to learn in early childhood, and the importance of musical activities in developing the linguistic outcome for mentally handicapped children, because the musical activities have agreat importance in developing the linguistic outcome. The researcher used the descriptive method for its relevance for the study and the researcher prepared a group of songs foe applying them on some  intellectual Education children in Wadi El jaded. The researcher recommended the teachers of musical Education the importance of using these activities in teaching for helping children to develop their linguistic ouitcome.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية