المعايير التربوية والفنية لتصميم وانتاج القصة التفاعلية الألكترونية بمادة اللغة الانجليزية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طالبة ماجستير بقسم تكنولوجيا التعليم معلمة لغة إنجليزية وطالبة بمرحلة الماجستير بكلية التربية جامعة حلوان

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية تربية – جامعة حلوان

3 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية تربية – جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تحديد المعايير التربوية والفنية اللازمة لتصميم وإنتاج القصة التفاعلية في مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الخامس الابتدائي منسن -۹ ۱۱ سنه اعتمد البحث عليإستخدام المنهج التحليلي الذي يسعى الى استكشاف ووصف الأدبيات والدراسات السابقة موضوع البحث، ومن ثم التحقق منها، وذلك لإعداد النموذج المقترحلتصميم وإنتاج القصة الالكترونية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي. وتمثلت أداة البحث في بناء استطلاع رأي الخبراء في قائمة مبدئية بالمعايير التربوية والفنية للقصة التفاعلية. وأسفرت نتائج البحث عنقائمة نهائية بالمعايير التربوية والفنية للقصة التفاعلية الإلكترونية في اللغة الإنجليزية بها عدد (۱۲) معيار رئيسي معايير موزعة على مجالين، وعدد (۱۰۸) معیار فرعي او مؤشر منهم (٥٨) مؤشر تربوي، و (٥٠) مؤشر فني.
The current research aims to determine the educational and technical standards necessary for the design and production of the interactive story in the English language for fifth grade students from the age of 9-11 years. The research relied on the use of the analytical method that seeks to explore and describe the literature and previous studies the subject of the research, and then verify them, in order to prepare the proposed model for designing and producing the electronic story for fifth grade students. The research tool was to build an expert opinion poll on an initial list of educational and artistic criteria for the interactive story. The results of the search resulted in a final list of educational and technical standards for the electronic interactive story in the English language, with (12) main standards, standards distributed over two fields, and (108) sub-criteria or indicators, including (58) educational indicators, and (50) technical indicators.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية