التأصيل النظري للكفاءة الاجتماعية في مرحلتي الطفولة والمراهقة ( دراسة وصفية تحليلية )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه في مرحله الدكتوراة فى فلسفة التربية تخصص الصحة النفسية

2 أستاذ الصحة النفسية كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ الصحة النفسية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى إيجاد إطار تأصيلى نظرى يساعد على فهم أوسع للجوانب النظرية للكفاءة الإجتماعية . وذلك من خلال التعرف على مفهوم الكفاءة الإجتماعية , و مكوناتها وأهم النماذج المفسرة لها .والتعرف على أهم السمات المميزة لذوى الكفاءة الإجتماعية.
      The aim of the research is to find a theoretical foundational framework that helps a broader understanding of the theoretical aspects of social competence by identifying the concept of social competence and its components and the most important models that explain it, as well as identifying the most important distinguishing features of people with social competence . 

الموضوعات الرئيسية