نمط تقديم التغذية الراجعة التفسيرية في بيئة تعلم الكترونية وأثره على تنمية مهارات انتاج برامج الكمبيوتر التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم تكنولوجيا التعليم

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان

3 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

  يهدف هذا البحث إلي: معرفة نمط التغذية الراجعة التفسيرية الأنسب في بيئة تعلم إلكترونية لطلاب تكنولوجيا التعليم فيما يتعلق بتأثيره علي كلا من الجانب المعرفي والأدائي لمهارات إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى 0,05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التحصيل المعرفي لمهارات إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية من خلال بيئة التعلم الإلكتروني، يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط التغذية الراجعة التفسيرية داخل بيئة التعلم الإلكتروني ( تسجيل أحداث الشاشة مقابل الشاشة المصحوبة بالنص والتلميحات البصرية) لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي تعرضت للتغذية الراجعة التفسيرية وفق نمط تسجيل أحداث الشاشة، كذلك أشارت النتائج الي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى 0,05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في بطاقة تقييم منتج برامج الكمبيوتر التعليمية من خلال بيئة التعلم الإلكتروني، يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط التغذية الراجعة التفسيرية داخل بيئة التعلم الإلكتروني ( تسجيل أحداث الشاشة مقابل الشاشة المصحوبة بالنص والتلميحات البصرية) لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي تعرضت للتغذية الراجعة التفسيرية وفق نمط تسجيل أحداث الشاشة.

الموضوعات الرئيسية