مستويات الملل الأكاديمى لدى طلاب كلية التربية – جامعة حلوان فى ضوء بعض المتغيرات (النوع – التخصص – مستوى الدراسة )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المدرس المساعد بقسم علم النفس التربوى

2 أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على مستوى الملل الأكاديمى لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان ، ومعرفة الفروق فى الملل الأكاديمى فى ضوء بعض المتغيرات ( النوع – التخصص – الفرقة الدراسية ) ، وطبقت الباحثة مقياس الملل الأكاديمى ( إعداد / الباحثة ) على عينة قوامها (286) طالباً وطالبة من الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة حلوان ، وأوضحت النتائج أن مستوى الملل الاكاديمى كان متوسطاً لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان ، وأنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى الملل الأكاديمى وفقاً لمتغير النوع ، كما أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى الملل الأكاديمى وفقاً للتخصص لصالح التخصص العلمى ، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفقأ للسنة الدراسية لصالح الفرقة الرابعة .
This present study aimed at discovering the The Level of Academic boredom for Faculty of Education Students – Helwan University , and identifying the differences in academic boredom depending on the variables of ( gender , specialization , academic level ) , the researcher used academic boredom scale ( preparation of the researcher ) this scale was applied on sample that consisted of ( 286 ) students from fourth grade faculty of education helwan university , the results showed that the level of academic boredom for Faculty of Education Students – Helwan University was moderate , and there are no statistically significant differences at the level of academic boredom duo to the gender , and there are statistically significant differences at the level of academic boredom duo to the specialization in favor of the scientific specialization , and there are statistically significant differences at the level of academic boredom duo to academic level in favor of the fourth grade

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية