هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن الفروق بين الإعاقة (السمعية – البصرية) لدى ذوي الاستثناء المزدوج في أنماط الاستثارات النفسية الفائقة، وتكونت عينة الدراسة من (108) من الطلاب ذوي الاستثناء المزدوج، وقد تراوحت أعمارهم ما بين (18 – 24) عاماً، وأجريت الدراسة خلال الفصل الثاني للعام الدراسي (2021 – 2022)، وقد تم تطبيق مقياس الاستثارات الفائقة إعداد (Falk et al. ,1999)، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا لدى ذوي الاستثناء المزدوج على مقياس أنماط الاستثارات الفائقة، وكذلك وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات ذوي الاستثناء المزدوج في أنماط الاستثارات الفائقة تُعزى لاختلاف الإعاقة الحسية.
فرج الله, أسماء فتحي أحمد محمد, & عبد الحميد, عزة خضري. (2022). " الفروق بين أنماط الاستثارات النفسية الفائقة لدى الطلاب ذوي الاستثناء المزدوج في ضوء متغير الإعاقة ". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 28(7.1), 239-288. doi: 10.21608/jsu.2022.292875
MLA
أسماء فتحي أحمد محمد فرج الله; عزة خضري عبد الحميد. "" الفروق بين أنماط الاستثارات النفسية الفائقة لدى الطلاب ذوي الاستثناء المزدوج في ضوء متغير الإعاقة "". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 28, 7.1, 2022, 239-288. doi: 10.21608/jsu.2022.292875
HARVARD
فرج الله, أسماء فتحي أحمد محمد, عبد الحميد, عزة خضري. (2022). '" الفروق بين أنماط الاستثارات النفسية الفائقة لدى الطلاب ذوي الاستثناء المزدوج في ضوء متغير الإعاقة "', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 28(7.1), pp. 239-288. doi: 10.21608/jsu.2022.292875
VANCOUVER
فرج الله, أسماء فتحي أحمد محمد, عبد الحميد, عزة خضري. " الفروق بين أنماط الاستثارات النفسية الفائقة لدى الطلاب ذوي الاستثناء المزدوج في ضوء متغير الإعاقة ". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2022; 28(7.1): 239-288. doi: 10.21608/jsu.2022.292875