تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة مناهج وطرق تدريس

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس عميد كلية التربية جامعة 6 أكتوبر(السابق)

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى إعداد انشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة. قدم هذا البحث أنشطة تعليمية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة باستخدام الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية وتحتوي الأنشطة على مجموعة من الألعاب التعليمية المقدمة للأطفال في المستوى الثاني واستخدمت الباحثة اختبار مصور وإلكتروني قبل وبعد تقديم الأنشطة وقد شملت عينة البحث على (60) طفل وطفلة من الأطفال من 5-6 سنوات. وقد توصل البحث إلى فاعلية تخطيط انشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة. وأوصى البحث بأهمية الاهتمام بهذه النوعية من البرامج المقدمة للأطفال وإعطاء الأطفال مساحة من الحرية والتجريب والرعاية عن هذه البرامج داخل القاعات وتصميم البرامج الثقافية اللازمة والمناسبة لهؤلاء الأطفال.
This research aimes to Prepar Educational Activities Based on Sensory and Electronical Educational Games to Develop Number Concepts and Thinking Skills of Kindergarten. This research present Educational Activities to Develop Number Concepts and Thinking Skills Associated of Kindergarten by using Sensory and Electronical Educational Games this Activities include a group of Educational games for children at the second level and the researcher used the photographer and Electronical test before and after the Educational Activities has included a sample of the research on( 60) children from the children of 5-6 years.The research  show the effectiveness of Planning Educational Activities Based on Sensory and Electronical Educational Games to Develop Number Concepts and Thinking Skills Associated of Kindergarten.The research suggest to take  our attention to these kind of programs for children and give children a space of freedom and experimentation and care for these programs  indoor and design necessary and appropriate for these children cultural programs.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية