التفاعل بين الوكيل المحاكي للإنسان والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم افتراضية لتنمية مفاهيم الفيزياء الكونية والذكاء البصري المكاني لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم تربية الطفل (تخصص تكنولوجيا التعليم) كلية التربية- جامعة الوادي الجديد

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية- جامعة حلوان

3 مدرس تربية الطفل كلية التربية- جامعة الوادي الجديد

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مفاهيم الفيزياء الكونية ومهارات الذكاء البصري المكاني المرتبطة بها وذلك من خلال الكشف عن أثر التفاعل بين الوكيل المحاكي للإنسان ببيئة التعلم الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) لتنمية مفاهيم الفيزياء الكونية ومهارات الذكاء البصري المكاني المرتبطة بها، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات المجموعتين (تحمل الغموض، وعدم تحمل الغموض) من ذوي الوكيل المحاكي للإنسان في التطبيق البعدي لاختبار مفاهيم الفيزياء الكونية والذكاء البصري المكاني لصالح الأسلوب المعرفي تحمل الغموض.
  The current research aims to develop scientific concepts and associated spatial visual intelligence skills by detecting the impact of interaction between the human simulated agent in the virtual learning environment and cognitive method (tolerance of ambiguity - intolerance of ambiguity) to develop scientific concepts and associated spatial visual intelligence skills. The results of the research resulted in statistically significant differences at the level of significance (0.01) between the average grades of the two groups (tolerance of ambiguity
, intolerance of ambiguity) of human simulated agent in the remote application of scientific concepts and spatial visual intelligence in favour of cognitive method to bear ambiguity Keywords (human simulated agent - virtual learning environment - cognitive method - concepts of cosmic physics - spatial visual intelligence).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية