فاعلية عرض المحتوى الرقمي التكيفي الشرطي في تنمية مهارات إنتاج الدوائر الكهربائية لطلاب كلية التعليم الصناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه في مرحله الماجيستير تخصص تكنولوجيا التعليم

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج الدوائر الكهربائية لطلاب كلية التعليم الصناعي، حيث تكونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا الكهرباء بكلية التعليم الصناعي جامعة حلوان، تم اختيارهم بطريقة عشوائية ، واستخدام المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى، وتوصل البحث إلى عدة نتائج وهى : يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ ( ٠,٠٥) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل المعرفي بين التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي يرجع للتأثير الاساسي لنمط عرض المحتوى التكيفي الشرطي، يوجد فاعلية لبيئة عرض المحتوى التكيفي الشرطي عند مستوى ≤ (1.2) في اختبار الجانب المعرفي وذلك وفقًا لمعدل الكسب لبليك.
The aim of the current research is to develop production skills, electricity production, students of the Faculty of Industrial Education, where the research sample consists of (30) male and female students of the second year, Department of Electricity Technology, Faculty of Industrial Education, Helwan University, They were chosen randomly, and the descriptive analytical method was used in the phase of study, analysis and design. The research tools consisted of an achievement test and a skill performance note card. The research reached several results, which are: There is a statistically significant difference at the level of ≤ (0.05) between the mean scores of the experimental group students in the cognitive achievement test between the two applications, the pre and post applications, in favor of the post application, due to the main effect of the conditional adaptive content presentation style, Conditional adaptive content display environment has an effectiveness at ≤ (1.2) in the cognitive aspect test, according to Blake's gain rate.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية