هدفت الدراسة معرفة مدى وعي معلمي اللغة العربية في المرحلة الثانوية بالتطبيقات التربوية لنظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني، وقد اُستخدم المنهج الوصفي التحليلي؛ حيث قامت الباحثة بإعداد مقياس تكون من ) 15 ( مفردة، طُبق على عدد ) 30 ( معلمًا، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: انخفاض مستوى وعي معلمي اللغة العربية في المرحلة الثانوية بالتطبيقات التربوية لنظرية النظم وذلك على مقياس الوعي المعد لهذا الغرض، وأوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية تخصصية تتضمن المهارات المشتقة من نظرية النظم من أجل رفع وعي معلمي المرحلة الثانوية بالتطبيقات التربوية المهمة لتلك النظرية.
القبيطري, نعمة محمد شحاته فرج, عمارة, جيهان السيد عبدالحميد, & مصطفى, إيمان محمد صبري. (2021). وعي معلمي اللغة العربية للمرحلة الثانوية بأسس نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني وممارستهم لها. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27(10.4), 29-58. doi: 10.21608/jsu.2021.273316
MLA
نعمة محمد شحاته فرج القبيطري; جيهان السيد عبدالحميد عمارة; إيمان محمد صبري مصطفى. "وعي معلمي اللغة العربية للمرحلة الثانوية بأسس نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني وممارستهم لها". مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27, 10.4, 2021, 29-58. doi: 10.21608/jsu.2021.273316
HARVARD
القبيطري, نعمة محمد شحاته فرج, عمارة, جيهان السيد عبدالحميد, مصطفى, إيمان محمد صبري. (2021). 'وعي معلمي اللغة العربية للمرحلة الثانوية بأسس نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني وممارستهم لها', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27(10.4), pp. 29-58. doi: 10.21608/jsu.2021.273316
VANCOUVER
القبيطري, نعمة محمد شحاته فرج, عمارة, جيهان السيد عبدالحميد, مصطفى, إيمان محمد صبري. وعي معلمي اللغة العربية للمرحلة الثانوية بأسس نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني وممارستهم لها. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2021; 27(10.4): 29-58. doi: 10.21608/jsu.2021.273316