تحديد مهارات کتابة القصة اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تحديد مهارات کتابة القصة اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي؛ حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة آراء المعلمين حول مهارات کتابة القصة اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتم عمل قائمة بمهارات کتابة القصة اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، وهى مکونة من (20) مهارة فرعية بمهارات کتابة القصة، وتندرج تحت (4) مهارات رئيسة، وقد أجريت تجربة البحث في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي    2020 م/2021 م  على مجموعة (50) معلمًا من معلمي اللغة العربية ، وقد توصل البحث إلى تصميم  قائمة بمهارات کتابة القصة اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، وفى ضوء هذه النتيجة أوصت الباحثة بتدريب معلمى اللغة العربية على عمل أنشطة لتدريب التلاميذ على  قائمة المهارات.
The research aims at identifying story writing skills  necessary for  sixth grade of primary school students, the researcher used adescriptive analytical method, where the researcher prepared a questionnaire to identify the opinions of teachers about the story writing skills necessary for sixth grade students, It composed of 20 sub- skills,that fall under 4 major skills. the research experiment was conducted in the first semester of the academic year 2020 / 2021 on a group of (50) .
                                                                                                                      hers of the Arabic language, and a group of arbitrators,the research researed to design alist of dialogue skills necessary for    sixth grade of primary school students,the researcher recommended training of Arabic language to do activities to train students in dialogue skills.

الموضوعات الرئيسية