معايير تصميم وإنتاج الخرائط الذهنية الإلکترونية للعلوم الشرعية في ضوء النظريات النفسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ ورئيس قسم تکنولوجيا التعليم وکيل کلية التربية لشئون التعليم والقائم بالعمادة سابقاً جـــامعة حلــــوان

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد أهم المعايير التي تساعد مصممي ومنتجي الخريطة الذهنية الإلکترونية للعلوم الشرعية في عمليات التصميم والانتاج لتلک الخرائط. والتوصل إلى قائمة بالمعايير التربوية والتقنية والفنية اللازمة لتصميم وإنتاج الخريطة الذهنية الإلکترونية للعلوم الشرعية. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، لذا فقد اعتمد في البداية على تحديد للمعايير التي ينبغي توافرها لتصميم وإنتاج الخريطة الذهنية الإلکترونية للعلوم الشرعية، ثم استطلاع أراء الطالبات والمتخصصين نحوها
The study aimed to determine the most important criteria that help the designers and producers of the electronic mind map for forensic sciences in the design and production processes of those maps. And to arrive at a list of the educational, technical and technical standards needed to design and produce the electronic mind map for forensic sciences. Determining the criteria that should be available for designing and producing the electronic mental map of the forensic sciences, then surveying the opinions of students and specialists towards it.

الموضوعات الرئيسية