أنشطة تعليمية مقترحة لتنمية التعبير الشفهي لذوي الإعاقة العقلية البسيطة في مرحلة الطفولة المبکرة Suggested Educational Activities to Develop Oral Expression of Mentally Handicapped Children Having the Ability to Learn

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مناهج وطرق التدريس التربية الخاصه المساعد کلية التربية- جامعة حلوان

2 أستاذ مناهج وطرق التدريس رياض الاطفال المساعد کلية التربية- جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تصميم أنشطة تعليمية مقترحة لتنمية التعبير الشفهي لذوي الإعاقة العقلية البسيطة في مرحلة الطفولة المبکرة والذين يتراوح عمرهم العقلي من (4-6) ونسبة ذکائهم من (50-70) درجة ، وذلک في ضوء التعلم الرقمي، حيث استخدمت الباحثة في التخطيط للأنشطة التعليمية المقترحة إحدى مستحدثات التعلم الرقمي والذي يتمثل في (التعلم الرقمي متعدد الفواصل)، وعمدت الباحثة إلى اقتراح أنشطة تعليمية لتنمية التعبير الشفهي من خلال التخطيط  لتدريس المفاهيم اللغوية الوظيفية، آي التي لها وظيفة اجتماعية، استنادا على أن تعلم هؤلاء الأطفال يعتمد على المدخل الوظيفي، واستخدمت في ذلک المنهج الوصفي.
   The aim of the current research is to design suggested educational activities for the development of oral expression for people with simple mental disabilities in early childhood, whose mental age ranges from (4-6) and their IQ ranges from (50-70) degrees, in the light of digital learning, where the researcher used in planning The proposed educational activities have one of the innovations of digital learning, which is (multi-spacer digital learning), and the researcher proposed educational activities to develop oral expression by planning to teach functional linguistic concepts, that is, that has a social function, on the basis that the learning of these children depends on the functional approach. And used the descriptive approach

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية