هدف البحث الحالي إلى قياس أثر نمط التدريس بالفصل المعکوس (تدريس الأقران) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وتم اختيار عينة البحث من عدد (50) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي العام واللذين يدرسون مقرر الحاسب وتقنية المعلومات حيث تم تقسيمهم عشوائيا بالتساوي إلى مجموعتين تجريبيتين حيث درست المجموعة الأولى بنمط تدريس الأقران، وتوصل البحث إلى فاعلية نمط التدريس بالفصل المعکوس (تدريس الأقران) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية.
محمود, هيثم سمير صادق, الدسوقي, محمد إبراهيم, & حجازى, طارق عبد المنعم. (2021). أثر نمط تدريس الأقران بالفصل المعکوس في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27(7.2), 385-442. doi: 10.21608/jsu.2021.215461
MLA
هيثم سمير صادق محمود; محمد إبراهيم الدسوقي; طارق عبد المنعم حجازى. "أثر نمط تدريس الأقران بالفصل المعکوس في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية", مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27, 7.2, 2021, 385-442. doi: 10.21608/jsu.2021.215461
HARVARD
محمود, هيثم سمير صادق, الدسوقي, محمد إبراهيم, حجازى, طارق عبد المنعم. (2021). 'أثر نمط تدريس الأقران بالفصل المعکوس في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية', مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 27(7.2), pp. 385-442. doi: 10.21608/jsu.2021.215461
VANCOUVER
محمود, هيثم سمير صادق, الدسوقي, محمد إبراهيم, حجازى, طارق عبد المنعم. أثر نمط تدريس الأقران بالفصل المعکوس في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية, 2021; 27(7.2): 385-442. doi: 10.21608/jsu.2021.215461