أثر نمط تدريس الأقران بالفصل المعکوس في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث ماجستير

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة حلوان

3 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية الدراسات التربوية – الجامعة المصرية للتعلم الإلکترونى الأهلية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس أثر نمط التدريس بالفصل المعکوس (تدريس الأقران) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وتم اختيار عينة البحث من عدد (50) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي العام واللذين يدرسون مقرر الحاسب وتقنية المعلومات حيث تم تقسيمهم عشوائيا بالتساوي إلى مجموعتين تجريبيتين حيث درست المجموعة الأولى بنمط تدريس الأقران، وتوصل البحث إلى فاعلية نمط التدريس بالفصل المعکوس (تدريس الأقران) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية