مصادر التقييم فى بيئة التعلم التشارکي وعلاقتها بدافعية الانجاز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة حلوان

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

        تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد أفضل مصادر التقييم داخل بيئة التعلم التشارکي وابعاد دافعية الانجاز لدى الطلاب، وقد کانت تلک الدراسة وصفية قامت بناءً على المنهج الوصفي التحليلي، والتى حاولت تحديد مصادر التقييم داخل بيئة التعلم التشارکي، وعلاقتها بابعاد دافعية الانجاز اللازمة للطلاب، واوضحت الدراسة الحالية من خلال الادبيات المعروضة أن هناک علاقة بين التحصيل الدراسي ودافعية الإنجاز والتى کانت موضوع العديد من الدراسات التى توصلت إلى وجود علاقة إيجابية بين التأثيرات المشترکة للدافعية والقدرة على الأداء وهو ما يفسر تأثير مستوى تحصيل المتعلم بالدافع للإنجاز لديه خاصة کما کان لمصادر التقييم المختلفة دور واضح في زيادة دافعية الانجاز لدى الطلاب والتى تمثلت فى تقييد المعلم وتقييم الطلاب لبعضهم البعض وتقييم الزملاء من مستوى دراسي اعلى وتقييم الخبراء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية