تصميم برنامج لغوي تفاعلي للکتابة الصحفية الإلکترونية في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دکتوراه کلية التربية جامعة حلوان

2 أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية - جامعة حلوان

3 أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث تنمية مهارات الکتابة الصحفية الإلکترونية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ، وتطلب ذلک تصميم برنامج لغوي تفاعلي في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتنمية هذه المهارات , وتمثلت عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإداراة العياط التابعة لمحافظة الجيزة  ،    ، وقد استخدم الباحث اختبار قبلى بعدي لکل من المجموعتين ، وتم معالجة درجات المجموعتين إحصائيًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج لغوي تفاعلي في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتنمية مهارات الکتابة الصحفية الإلکترونية  .
The research aimed to develop electronic journalistic writing skills among second-grade middle school students, and this required designing an interactive language program in light of the theory of information processing to develop these skills, and the research sample consisted of students of the second grade of middle school in the Al-Ayyat administration of Giza governorate, , and the researcher used a pre-post test for each of the two groups, and the scores of the two groups were statistically treated, and the results of the research reached the effectiveness of an interactive language program in light of the information processing theory to develop electronic journalistic writing skills

الموضوعات الرئيسية