أثر اختلاف نمط الأنشطة بالفصل المعکوس فى تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة في مرحلة الماجستير بکلية التربية ـ جامعة حلوان

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان

3 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

استهدف البحث بيان أثر اختلاف نمط الأنشطة (فردية/ جماعية) بالفصل المعکوس فى تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق أهداف البحث تم تطبيق الاجراءات الخاصة بتصميم بيئة الفصل المعکوس وتصميم المحتوى التعليمي الرقمي، وتم اعداد اختبار تحصيلي معرفي لمادة الجغرافيه لطلاب الصف الاول الثانوي، ، وقد اوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط الانشطة الجماعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية