تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الکيمياء العضوية لتصحيح التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية لدي طلاب المرحلة الثانوية و قياس Research title: Designing Learning Environments Using Modules In Organic Chemistry to correct alternative perceptions of some scientific concepts For Secondary School Students and Measuring its Effectiveness.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه في قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج و طرق التدريس بکلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الکيمياء العضوية لتصحيح التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية لدي طلاب المرحلة الثانوية. تحددت عينة البحث (60) طالبة من المرحلة الثانوية، و تم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (30) طالبة -تدرس باستخدام البيئات التعليمية المُقترحة- و مجموعة ضابطة (30) طالبة- تدرس باستخدام البيئات التعليمية التقليدية- و قد تضمنت أدوات البحث اختبار التصورات البديلة للمفاهيم في الکيمياء.و أسفرت النتائج عن فاعلية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الکيمياء العضوية لتصحيح التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية لدي طلاب المرحلة الثانوية

This research aimed at Designing Learning Environments Using Modules In Organic Chemistry to correct alternative perceptions of some scientific concepts For Secondary School Students and Measuring its Effectiveness. The sample was divided to experimental group which use the suggested learning environments and the control group which use the traditional method. The research tools includes alternative perceptions test in chemistry. The result of the study confirmed the effectiveness of Designing Learning Environments Using Modules In Organic Chemistry to correct alternative perceptions of some scientific concepts For Secondary School Students 

الكلمات الرئيسية