مدى توافر أنشطة الکتابة من أجل التعلم في کتب الرياضيات بالحلقة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية-جامعة حلوان

2 معلم أول . أ الرياضيات بالمرحلة الابتدائية للحصول على درجة الماجستير في التربية "تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات"

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مدى ماتوفره أنشطة الکتابة في کتب الرياضيات من أجل التعلم ، وقد تطلب ذلک من الباحثة تحليل کتاب الرياضيات بالصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول ويضم أربع وحدات  لتحديد أنشطة التواصل الکتابي، ثم عمل إستطلاع لرأي الخبراء عن مدى توافر أنشطة الکتابة في الرياضيات، وبحساب النتائج إحصائياً وجد أن متوسط النسبة في توافر أنشطة الکتابة في کتاب الصف السادس الابتدائي هي(2.22) مما يدل على توافرها بنسبة متوسطة.

الموضوعات الرئيسية